الساير القابضة وشركة جبله الراعي الماسي لجائزة الكويت للتنمية المستدامة

الساير القابضة وشركة جبله الراعي الماسي لجائزة الكويت للتنمية المستدامة التي تم إطلاقها في 18 مارس 2019 من قبل الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية من أجل معرفة  أفضل ممارسات الأعمال المستدامة وتعزيزها.

ونوه السيد/ محمد ناصر الساير، عضو مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس لجنة الإستدامة أن مجموعة الساير القابضة قد أظهرت التزام واضح لدعم رؤية 2035 وأهداف الأمم المتحدة ال SDG’s كلاعب أساسي ورائد في الاقتصاد الكويتي من خلال تبنيه إطار بوصلة الاستدامة منذ العام 2014 الذي يغطي الجوانب البيئية والاقتصاد المسؤول والخدمة المجتمعية ورفاه العملاء والموظفين. 

وأشار المهندس/ نهاد الحاج علي، مدير مجموعة التميز المؤسسي بالإنابة على  إنجازات المجموعة التنموية والمستدامة ومنها :

  • نحن أول شركة أطلقت السيارات الهجينة التي تعمل بمحركين في الكويت ووصل العدد حاليا لخمس سيارات هجينة لتقليل من البصمة الكربونية.
  • الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في مبانيها حتى تاريخه تم تركيب 550 kw وات في بعض مواقعها وسيصل الرقم قريبا ل 2 ميجا وآت.
  • إعتماد أنظمة المباني الخضراء في ثلاث مباني وتم الحصول على شهادة Gord البلاتينية لنظام تقييم الاستدامة العالمي للمبنى الرئيسي من GSAS كأول مبنى خاص في الكويت للعام 2018.
  • إعتماد بوصلة الاستدامة في العام 2014 كإطار استدامة لعمل المجموعة وتطور إلى ترس الاستدامة لاحقا.
  • فازت المجموعة بمركز الوصيف الأول على مستوى الشركات الكبيرة على مستوى المنطقة للعام 2018 .
  • فازت المجموعة مؤخراً بالمركز الاول في مجال الصحة والبيئة والسلامة في جائزة شركة البترول الوطنية الكويتية الثانية عشر لأداء المتميز في مجال الصحة والسلامة والبيئة.

وأضاف السيد/ براك المراغي، الرئيس التنفيذي لشركة جبلة القابضة، أننا مع الكويت يداً بيد ساعين إلى مواءمة ركائز التميز والإستدامة مع أهداف ورؤية الكويت الجديدة 2035.

ونحن ندعو ونشجع جميع الشركات على المشاركة بهذه المسابقة  الهامة عبر الموقع : http://www.ksda.gov.kw

0 التعليق

يمكنك ترك تعليق

لن نقوم بنشر البريد الإلكتروني. الحقول المطلوبة تم وضع إشارة عليها ( ملزم ) < (يجب تعبئته):

Back to Top