فيلم لكزس القصير "لعبة" يفوز بالجائزة البرونزية في مهرجان كان ليون الدولي

 

أعلنت شركتا "لكزس و"واينستين" عن فوز الفيلم القصير "لعبة" للمخرجة جيني دونوهو، بجائزة الأسد البرونزي للسينما والأفلام الروائية في مهرجان كان ليون الدولي للإبداع. ويُعَد الفيلم واحداً من أربعة أفلام أُطلقت هذا العام ضمن الموسم الثالث من سلسلة لكزس للأفلام القصيرة، وتدور أحداثه حول رياضية شابة تتحدى الصعاب في سبيل تحقيق شغفها في عالم كرة السلة.

ويهدف برنامج لكزس للأفلام القصيرة إلى التفاعل مع هواة الأفلام والجماهير بهدف تطوير ورعاية جيل جديد من صُناع السينما الناشئين. وفي موسمها الرابع، تواصل سلسلة لكزس للأفلام القصيرة تجسيد التزام شركتَي "لكزس" و"واينستين" المشترك بدعم الفن والابتكار من خلال الكشف عن المواهب الواعدة ودعمها. ولا يزال باب التقديم مفتوحاً حتى 24 أغسطس 2017 للمشاركة في الموسم الحالي عبر الموقع الإلكتروني www.withoutabox.com/LSF

وتعليقاً على ذلك، قال سبيروس فوتينوس الرئيس العالمي لإدارة وتسويق العلامة التجارية لدى "لكزس": "يُعَد الفوز بإحدى جوائز مهرجان كان ليون الدولي للإبداع وجوائز أخرى من مهرجانات الأفلام الدولية التي حصلنا عليها إنجازاً كبيراً، كما يعكس هدف برنامج لكزس للأفلام القصيرة المتمثل في دعم صُناع الأفلام الناشئين من خلال منحهم فرص التقدم في مسيرتهم المهنية. ولذلك، نحن سعداء لتحقيق مثل هذه النتائج المشرِّفة".

من جانبه، قال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نود أن نهنئ المخرجة جيني دونوهو وفريقها على هذا الإنجاز المستحَق ونثني على جهودهم في إعداد مثل هذا العمل السينمائي الملهم والمميز المتمثل بفيلم ’لعبة‘. هذا وتكمن فكرة برنامج لكزس للأفلام القصيرة في توفير منصة أساسية تساعد صناع الأفلام الناشئين والموهوبين على تحقيق رؤيتهم الإبداعية وتوسيع حضورهم على الساحة العالمية. ويسعدنا رؤية الأفلام التي أطلقها هذا البرنامج الاستثنائي تستمر في نيل الجوائز والإشادات من أكبر وأرقى المهرجانات السينمائية في العالم. وبهذه المناسبة، يسعدني أن أتوجه بالشكر الكبير لعملائنا على دعمهم لجهود لكزس المستمرة في رعاية الإبداع والابتكار في مختلف جوانب الحياة".

هذا وقد فاز فيلم "لعبة" بالعديد من الجوائز المرموقة في عددٍ من مهرجانات الأفلام، مثل "جائزة أفضل فيلم قصير" في "مهرجان جوليان دوبوك السينمائي الدولي"، و"جائزة اختيار الجمهور" في "مهرجان لوس أنجلوس إيندي للسينما"، و"جائزة أفضل رواية قصيرة حركية حية" في "مهرجان طوكيو ليفت-أوف للأفلام"، بالإضافة إلى "جائزة لجنة التحكيم الخاصة" عن فئة "أفضل فيلم روائي قصير" في "مهرجان سان لويس أوبيسبو السينمائي الدولي".

ويمكن مشاهدة جميع أفلام لكزس القصيرة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.LexusShortFilms.com . أو عبر خدمة "برايم فيديو" من "أمازون" (Amazon Prime Video).



نبذة عن "لكزس للأفلام القصيرة":
تم إطلاق مبادرة "لكزس للأفلام القصيرة" لأول مرة في العام 2013، وذلك بهدف دعم الجيل الناشئ من صناع الأفلام. وتوفر هذه المبادرة لهؤلاء المخرجين والكُتَّاب الطموحين فرصة فريدة بدعم من شركة "لكزس" للتعاون مع استوديوهات شركة "واينستين" لإنتاج وعرض أعمالهم في أبرز المحافل الدولية. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.LexusShortFilms.com . متابعتنا على الوسم #LexusShortFilms.

نبذة عن لكزس:
منذ إطلاقها في العام 1989، تمكنت شركة لكزس من اكتساب شهرة عالمية مرموقة نظراً لما توفره من منتجات عالية الجودة وخدمات عملاء مثالية غير مسبوقة. وتُعَد لكزس علامة رائدة في مجال مركبات الـ "هايبرِد" للفئة الفاخرة، إذ توفر تقنيات تشتمل على أفضل الابتكارات إلى جانب فخامة ورفاهية فائقتي المستوى. وتنتشر لكزس حتى الآن فيما يزيد عن 90 سوقاً ومنطقة حول العالم. ولا ينعكس التطور المستمر الذي تشهده شركة لكزس على تصاميم مركباتها التي تسبق عصرها فحسب، ولكن أيضاً من خلال مهمة العلامة التجارية لنيل إعجاب الجيل القادم من المستهلكين الشغوفين بالمركبات الفاخرة وتخطي توقعاتهم، وذلك عبر تطوير منتجات وخدمات مبتكرة ومشوقة وذات رؤية تقدمية. www.lexus-int.com

نبذة عن شركة "واينستين" (The Weinstein Company):
في أكتوبر من العام 2005، أطلق الشقيقان بوب وهارفي واينستين‏ شركة "واينستين‏" المتخصصة في إنتاج وتوزيع الوسائط الإعلامية المتعددة، وكان الشقيقان قد أسسا شركة "ميراماكس فيلمز" في عام 1979. هذا وتضم شركة "واينستين" أيضاً شركة "دايمنشن فيلمز" المتخصصة في أفلام الحركة والتي أسسها بوب واينستين عام 1993. وتم ترشيح بوب وهارفي خلال مغامرتهما الخاصة في شركتي "ميراماكس" و"واينستين" لنيل جائزة الأوسكار 357 مرة، نجحت 82 منها فعلياً في نيل الجوائز.

ومنذ عام 2005، أطلقت شركتا "واينستين" و"دايمنشن فيلمز" العديد من الأفلام التي حققت شهرة واسعة، مثل "فيكي كريستينا برشلونا" Vicky Cristina Barcelona، و"ذا ريدر" The Reader، و"إنغلوريوس باستردز" Inglourious Basterds، و"سكريم" Scre4m، و"سباي كيدز" Spy Kids، و"ليون" Lion، وغيرها الكثير.

كما أنشأت شركة "واينستين" عام 2015 شركة خاصة للإنتاج التلفزيوني، والتي رُشِّحت لنيل 12 جائزة "إيمي". وأنتجت شركة "واينستين" التلفزيونية برنامج تلفزيون الواقع الشهير "پرودجكت رانواي"Project Runway ، مع نسخاته المختلفة مثل "پرودجكت رانواي أوول ستارز" Project Runway All Stars الذي تقدمه الممثلة والمنتجة الأميركية أليسا ميلانو، و"پرودجكت رانواي دجونيور" Project Runway Jr الذي تشارك فيه كل من عارضة الأزياء هانا ديفيس وخبيرة الموضة كيلي أوزبورن، و"أندر ذا غن" Under The Gunn، و"ثريدس" Threads. وتشمل المسلسلات قيد الكتابة "ماركو بولو" Marco Polo للكاتب جون فاسكو الذي يتم إنتاج موسمه الثاني مع "نيتفليكس" (Netflix)، ومسلسل "وور أند پيس" War & Peace الذي بدأ عرضه عام 2016 على قنوات "لايفتايم" Lifetime و"إيه أند إيه" A&E و"هيستوري" HISTORY. للمزيد من المعلومات حول شركة "واينستين"، يرجى زيارة:

0 التعليق

يمكنك ترك تعليق

لن نقوم بنشر البريد الإلكتروني. الحقول المطلوبة تم وضع إشارة عليها ( ملزم ) < (يجب تعبئته):

Back to Top