مجموعة الساير تدعم بطولة رمضان التاسعة لرياضات المعاقين 6 ساعات ضمن منافسات "بطولة العالم للتحمل" 2017

 

حقق فريق "تويوتا جازو للسباقات" الفوز الثاني له على التوالي في موسم العام 2017 من "بطولة العالم للتحمل" (WEC) التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات" (FIA)، محرزاً المركزين الأول والثاني في سباق سبا-فرانكورشان 6 ساعات في بلجيكا، إذ تُوِّج فريق مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050 التي تحمل الرقم 8 ويقودها كل من السائقين سيباستيان بويمي وأنتوني ديفيدسون وكازوكي ناكاجيما، بالمركز الأول معززاً بذلك صدارته في ترتيب السائقين ضمن بطولة العالم برصيد 17 نقطة، بعد أن كان قد فاز أيضاً بالمركز الأول في الجولة الافتتاحية للموسم على حلبة سيلفرستون في المملكة المتحدة.

وفي سباق دراماتيكي، حل فريق مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050 التي تحمل الرقم 7 ويقودها كل من السائقين مايك كونواي وكاموي كوباياشي، في المركز الثاني بفارق زمني بلغ 1.992 ثواني فقط، ليفوز بذلك فريق "تويوتا جازو للسباقات" بالمركزين الأول والثاني للمرة الأولى منذ سباق شنغهاي في العام 2014، وينفرد بصدارة بطولة العالم للمصنعين برصيد 8.5 نقطة.

وكان فريق مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050 رقم 9، والذي يتألف من السائقين ستيفان سارازين ويوجي كونيموتو ونيكولا لابيار، قد أكمل السباق دون التعرض لأي متاعب تُذكَر، ليحل في المركز الخامس ويحظى بتجربة مميزة على متن مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050 التي تم تزويدها بحزمة جديدة للانسيابية الهوائية.

وقال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "أود أن أهنئ الفرق على هذا الأداء الاستثنائي الذي مكن تويوتا من احتلال الصدارة في كل من بطولة السائقين والمصنعين. إن أحد أهداف مشاركات تويوتا في منافسات رياضة السيارات هو تحسين مركباتنا وصقل إمكانات كوادرنا في ظل مختلف ظروف الطرقات الأكثر صعوبة، والاستفادة من المعطيات والنتائج التي نحصل عليها في تطوير أفضل مركبات على الإطلاق. وتمثل بطولة العالم للتحمل، والتي ينظمها ’الاتحاد الدولي للسيارات‘، المنصة الأمثل لنا لتطبيق هذه الاستراتيجية بشكل فعلي. وكما عودونا دائماً، فقد كان الدعم الذي تلقيناه من مشجعينا كبيراً للغاية، وأود أن أتوجه بالشكر إلى جميع من ساندونا ووقفوا وراء الفريق".

وبهذه المناسبة، قال السيد توشيو ساتو، رئيس فريق "تويوتا جازو للسباقات": "لقد كان سباق سبا-فرانكورشان دراماتيكياً بحق، وآمل أن يكون المشجعون قد استمتعوا به. وفيما يتعلق بمركبات فريق تويوتا، لم يكن الحظ حليفاً لفريق مركبة تويوتا ’هايبرِد‘ TS050 رقم 7 في أكثر من مناسبة، حيث صادفت المرتان اللتان تم التلويح فيهما بالراية التحذيرية الصفراء أثناء تواجدهما في نقطة الصيانة. وعلى الرغم من أن هذا الأمر وارد الحدوث في سباقات التحمل، غير أن تكرره لمرتين كان محبطاً للسائقَيْن كونواي وكوباياشي وبقية طاقم المركبة. فقد كان لديهما المركبة الأسرع في هذا السباق ولم يقعا في أية أخطاء، غير أن ظروف السباق والرايات الصفراء أثرت بشكل كبير على نتيجة الفريق. أود أن أثني على فريق مركبة تويوتا ’هايبرِد‘ TS050 رقم 8، فقد تحلى سائقوها بالمثابرة وجنوا ثمار ذلك. ومن وجهة نظري الفنية، فقد كانت المعلومات والمعطيات التي حصلنا عليها خلال هذا السباق عن الحزمة الجديدة للانسيابية الهوائية لمركبة تويوتا ’هايبرِد‘ TS050 رقم 9 هذا السباق قيمة جداً، والتي ستكون مفيدة لنا للغاية ونحن نستعد لسباق لومان الذي يُعَد الآن هدفنا الأكبر، إذ نقوم حالياً بوضع اللمسات الأخيرة استعداداً لهذا الحدث".

كانت مركبات تويوتا تنافس على الصدارة منذ اللحظات الأولى من عمر السباق، مع مطاردة ضارية من السائق بويمي ويليه السائق كونواي لمركبة الفريق المنافس التي انطلقت في المركز الأول في ترتيب الانطلاق. وفي الدورة العاشرة، نجح السائق كونواي في انتزاع الصدارة، بينما تقدم السائق بويمي إلى المركز الثاني بعد ثلاث دورات من ذلك. وفي أول عملية لتبديل السائقين، جلس السائق كونيموتو خلف عجلة قيادة مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050 رقم 9 في أول منافسة له على الإطلاق على حلبة سبا. وقد أظهر إمكانيات عالية في الأداء خلال الفترتين التي تولى فيهما القيادة، ليشق طريقه بأمان خلال زحام المركبات المنافسة ومنعطفات الحلبة، وهو ما يمثل مرحلة هامة في تأقلمه مع طبيعة سباقات "بطولة العالم للتحمل".

هذا وكان السائق كوباياشي يعزز صدارته على متن مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050 رقم 7 مع انقضاء نصف السباق، ويليه السائق ديفيدسون على متن المركبة رقم 8 في المركز الثاني. غير أن السباق سرعان ما أخذ منعطفاً كبيراً مع التلويح بالراية الصفراء لدورتين. ولسوء حظ المركبة رقم 7، فقد صادف تواجدها في نقطة الصيانة في كلتا المرتين. أما المركبات الأخرى، فقد توقفت للصيانة الدورية بعد إنزال الراية الصفراء، وبالتالي فاستغرقت وقتاً أقل بكثير في التوقف، وذلك بسبب تقييد المركبات بالانطلاق بسرعة 80 كلم/ساعة خلال الدورة. وبذلك فقد خسر كونواي حوالي دقيقة كاملة بسبب توقفه للصيانة في حين كان باقي المنافسين ينطلقون دون ضوابط للسرعة.

وكان السائق ناكاجيما قد انتزع الصدارة خلال الدورة الأولى التي رُفِعت فيها الراية الصفراء، ونجح في المرة الثانية في تعزيز تقدمه بشكل ملحوظ، في الوقت الذي وجد كونواي نفسه يتراجع إلى المركز الثالث. كما تسببت إزالة آثار حادث وقع لإحدى المركبات المنافسة في منح السائق بويمي تقدماً لمدة نصف دقيقة في الساعة الأخيرة من عمر السباق، وذلك على السائق كوباياشي الذي كان آنذاك ينطلق في المركز الثاني على متن مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050 رقم 7.

وقام السائق كوباياشي بتقليص المسافة التي تفصله عن السائق بويمي في الدورات الأخيرة، غير أنه لم يجح في تغيير الترتيب، ليحقق بويمي على متن مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050 رقم 8 الفوز الثالث عشر لشركة تويوتا منذ الظهور الأول لها في "بطولة العالم للتحمل" في العام 2012. هذا ونجح السائق لابيار في إكمال السباق في المركز الخامس على متن مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050 رقم 9 بفارق دورتين عن المتصدر.

وسيتوجه فريق "تويوتا جازو للسباقات" إلى مدينة كولونيا الألمانية لتسريع وتيرة الاستعدادات لسباق لومان 24، والذي سيقام يومي 17 و18 يونيو القادم، فيما ستشارك جميع الفرق قبل ذلك في الاختبارات الرسمية للسباق يوم 4 يونيو.

يذكر أن نسخة هذا الموسم من سباق سبا-فرانكورشان 6 ساعات تُعًد المرة الأولى التي يشارك فيها فريق "تويوتا جازو للسباقات" بثلاث مركبات تويوتا "هايبرِد" TS050 في سباق واحد. ولتعزيز مستوى جاهزية مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050 التي تحمل الرقم 9، والتي يقودها السائقون ستيفان سارازين ويوجي كونيموتو ونيكولا لابيار، لسباق لومان، فقد تم ضبط الحزمة الجديدة للانسيابية الهوائية للمركبة بشكل يتناسب على الوجه الأمثل مع الانطلاق في خط مستقيم ولمسافات طويلة، والتي تُعَد السمة المميزة لحلبة "دو لا سارث" التي يقام عليها سباق لومان. في حين استمر طاقما المركبات رقم 7 و8 مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050 في استخدام نفس الإعدادات السابقة لحزمة الانسيابية الهوائية، والتي تتيح لها الانطلاق بسرعات مرتفعة عند المنعطفات من خلال منحها المزيد من التشبث بسطح الطريق.

0 التعليق

يمكنك ترك تعليق

لن نقوم بنشر البريد الإلكتروني. الحقول المطلوبة تم وضع إشارة عليها ( ملزم ) < (يجب تعبئته):

Back to Top