الساير تشارك في جهود مواجهة اثار تلوث الهواء


ورشة عمل و مؤتمر علمي لزيادة الوعي بالبيئة

قامت شركة مجموعة الساير ، إدارة التميز المؤسسي – قسم البيئة والصحة والسلامة المهنية ، و ذلك بالتعاون مع شركة الساير لتأجير السيارات (RAC) وفريق التسويق والمبيعات برعاية مؤتمر وورشة جودة الهواء الداخلي التي نظمها معهد الكويت للأبحاث العلمية (KISR) في مقره .

و قد حضر المؤتمر مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتورة سميرة عمر و المهندس ابراهيم الفوزان ، مدير أعمال مجموعة الخدمة في مؤسسة محمد ناصر الساير و أولاده بالاضافة الى وفد من الباحثين و العلماء من مختلف الدول الذين قدموا 35 ورقة علمية متعلقة بأخر بحث علمي عن جودة الهواء الداخلي .

إن الهدف الرئيسي وراء الورشة هو دعم و تعزيز التعاون و تبادل الخبرات بين المؤسسات العلمية في جميع أنحاء العالم و إظهار نتائج البحوث العلمية الخاصة بتلوث الهواء الداخلي . و في هذه المناسبة صرحت الدكتورة سميرة عمر قائلة : "أي إختلال في معايير صفاء الهواء و الرطوبة الداخلية سوف يسبب ظروف غير صحية تؤدي بدورها الى أمراض دائمة أو مؤقتة ستؤثر أيضًا على الانتاجية البشرية ."

لقد ساهمت الورشة في التعرف بشكل كبير على مختلف أنواع الملوثات الغازية مثل (SO2, NOx, O3, CO, CO2 ) والجسيمات الدقيقة (PM1, PM25, PM10 and TSP ) وخصائصها وتأثيراتها على جودة الهواء الداخلي.

و قامت مجموعة الساير بعرض منصة حصرية لسيارة بريوس مع تجربة القيادة من و الى موقع KISR مقدمة للزوار فرصة رائعة لتجربة التكنولوجيا المتطورة لبريوس – أول سيارة هايبرد في العالم .

و في هذه المناسبة قال المهندس ابراهيم الفوزان : "نحن نقدر بشدة مبادرة معهد الكويت للأبحاث العلمية لتنظيم هذا الحدث لزيادة الوعي تجاه تأثير تلوث الهواء على البيئة . و قد تبنت تويوتا ، رواد ثورة سيارات الهايبرد ، في التحدي البيئي لعام 2050 نهجًا استراتيجيًا طويل الامد بهذا الصدد من خلال وضع التحديات التي ستتعهد بالمساعدة في الحد من التأثيرات السلبية للسيارات على البيئة العالمية بشكل نهائي قدر الامكان و المساهمة في خلق مجتمع مستدام."

اعتبارًا من 31 يناير 2017 ، تشير تقديرات تويوتا أن استخدام المركبات الثقيلة من تويوتا بدلاً من المركبات التقليدية التي تعمل بالبنزين من نفس الحجم و أداء القيادة قد نتج عنه 77 مليون طن أقل من ثاني أكسيد الكربون و حافظ على ما يقارب 29 مليون كيلو ليتر من البنزين .

 

0 التعليق

يمكنك ترك تعليق

لن نقوم بنشر البريد الإلكتروني. الحقول المطلوبة تم وضع إشارة عليها ( ملزم ) < (يجب تعبئته):

Back to Top