الساير تنظم ماراثون القراءة الخيري "اقرأ لتحفظ ارواحهم"

انطلاقا من التزامها بالقيم الإنسانية ، نظمت مجوعة الساير القابضة ماراثون القراءة الخيري بالتعاون مع صندوق اعانة المرضى و مكتبة آفاق. حملة ماراثون القراءة الخيري تحت عنوان "اقرأ لتحفظ ارواحهم" جسدت تجمع  الناس والمجتمع بصورة عامة تحت سقف واحد لقراءة الكتب و التعبير عن تعاطفهم من خلال دعم مرضى غسيل الكلى.
تبرعت مجموعة الساير القابضة بدينار واحد مقابل كل 10 صفحات تم قراءتها من قبل أي من المشاركين لتقديم الدعم المادي للمرضى المعسرين نظرا لارتفاع تكلفة العلاج . في حين وفرت مكتبة افاق المكان و خصصت 10% من قيمة مبيعات كتبها في هذا اليوم لصندوق اعانة المرضى . وقد شهدت الفعالية التي أقيمت يوم السبت الماضي خلال الفترة من الساعة 10 صباحاً إلى 10 مساء مشاركة (137) قارئ تمكنوا من قراءة (7400) صفحة.
و قد شارك في الفعالية العديد من المؤلفين و الشخصيات المؤثرة من الكويت لدعم هذه القضية الإنسانية و منهم السيد/ جمال الفوزان ، رئيس مجلس إدارة صندق اعانة المرضى و حصة الحشاش ، مدرب دولي في التنمية البشرية و مناير العواد ، مؤلفة و فيصل حمود الشمري ، مذيع في راديو الكويت و أحمد العيسوي ، نائب مدير مجموعة خدمة تويوتا.
في هذه المناسبة قال السيد/ شيبو محمد ، مدير الاستدامة و المسؤولية الاجتماعية في مجموعة الساير القابضة : "إن الروح الإيجابية السائدة في مجتمعنا هو صورة رائعة لهذا المجتمع . هذا الماراثون هو جزء من جهود الاستدامة الخاصة بنا لتطوير عادات القراءة و التعليم و في نفس الوقت جمعهم معا للعمل تجاه القضايا الحرجة التي تتطلب اهتمامهم و دعمهم المعنوي. نحرص في الساير على التعاون مع شركاء بنفس عقليتنا لتطوير و تنفيذ الرعاية الاجتماعية الفعالة."
عبر السيد/ حمد الشمري ، نائب مدير عام مكتبة افاق عن سعادته قائلاً : "نحن سعداء بالعمل على هذا البرنامج و ذلك لتحقيق فوائد رئيسية كتشجيع الناس على تخصيص بعض الوقت خلال جداول أعمالهم المزدحمة للقراءة و دعم المجتمع. هذه المبادرة هي أيضاً محاولة لاسترداد عادة القراءة و خاصة بين الشباب و ذلك لبناء مجتمع مثقف يتمتع بمهارات تنافسية."
و قال السيد/ خالد الهندي ، مدير لجنة الشؤون الخارجية لصندوق اعانة المرضى : "لقد رأينا أشخاص من مختلف الفئات العمرية خلال نهاية الأسبوع لدعم اشخاص اخرين . إن مثل هذا التعاطف يظهر الثقافة العظيمة و الروابط المجتمعية التي تعززها الكويت. نحن سعداء بالدعم الذي قدمه المجتمع الكويتي و شركاؤنا في الساير القابضة و مكتبة آفاق لجعل هذه التجربة مجزية".

0 التعليق

يمكنك ترك تعليق

لن نقوم بنشر البريد الإلكتروني. الحقول المطلوبة تم وضع إشارة عليها ( ملزم ) < (يجب تعبئته):

Back to Top